السعادة في الأشياء الصغيرة

السعادة في الأشياء الصغيرة

ربما ستفاجئك ، لكن إذا بحثت في القاموس عن معنى كلمة 'السعادة' ستجد أيضًا هذا التعريف: 'الحالة الذهنية لشخص يسعد بامتلاك سلعة'.



من الواضح أن القاموس لا يأخذ في الاعتبار علم النفس. في مواجهة مثل هذا الوصف ، يبدو أنه يجب علينا أن ندعم ، مرة أخرى ، الفكرة الخاطئة القائلة ، من أجل تحقيق السعادة ، على المرء أن يجمع أشياء: منازل ، سيارات ، مجوهرات ، إلخ. .

لا يمكننا إنكار أننا بحاجة إلى هذه الأشياء المادية للعيش ، وكذلك الحصول على وظيفة وراتب اقتصادي يمكننا من خلالها بناء الأساس الأساسي لسعادتنا. في الواقع ، لا تُلبي الممتلكات المادية دائمًا جميع احتياجاتنا المعقدة كبشر .





لدينا جميعًا تطلعات واحتياجات أساسية مثل الحب والقوة للتغلب على العقبات والرضا الشخصي والرفاهية اليومية والهدوء ، توازن عاطفي ، تحقيق أحلامنا ، الشعور بالرضا ... أبعاد غير مرئية لا يمكن لدفتر الشيكات شراؤها.

ابق بعيدا لمدة شهر



الأمير الصغير لا يرى إلا بالقلب

كما يقول المثل الشهير 'السعادة طريق وليست وجهة'.

هل توافق ايضا

السعادة تختبئ في الأشياء الصغيرة

نحن على يقين من أنك تعرف أكثر من شخص يتحدث إليك كل يوم عن مشاريعه كأهداف نهائية لتحقيق سعادة حقيقية وأصيلة. .

'عندما يصل العرض الترويجي ، سأتمكن من شراء المنزل الذي أريده وسأكون سعيدًا' ؛ 'عندما أجد الشخص المناسب ، يمكنني أن أكون سعيدًا حقًا' ؛ 'أريد حقًا القيام بهذه الرحلة لأشعر بالسعادة لمدة أسبوع على الأقل'.

إذا حدد هؤلاء الأشخاص سعادتهم في المستقبل القريب إلى حد ما ، فكيف يختبرون سعادتهم حاضر ؟ يتساءل المرء أيضًا ، منذ متى يتم التخطيط للسعادة؟

عبارات حب لا وجود لها

إنه خطأ ، يمكننا التخطيط لهدف ، لكن ليس سعادتنا أبدًا. يجدر النظر في الجوانب التالية:

  • ما يهم هو 'هنا والآن' . الحاضر الذي تعيشه يعرفنا ، نحن الطريق الذي تسلكه وتستحق أن تجد السعادة والتوازن والهدوء.
  • ال مستقبل لا يزال غير موجود . يمكنك وضع أهداف مهنية أو شخصية في المستقبل القريب من شأنها أن تحفز حياتك اليومية ، ولكن عندما تحاول تحقيقها ، يجب أن تعيش بسعادة. كل خطوة يتم اتخاذها نحو هذا الهدف تستحق العناء لأنك عندما تفعل ذلك ، تكون سعيدًا.
  • السعادة ليست بالصدفة . إنه ليس حتى كيانًا مؤقتًا وعابر الزوال. السعادة تُبنى وتوجد في الأشياء الصغيرة ، في الأشياء التافهة.

للحظة ، انظر بعيدًا عن نظراتك إلى المستقبل ولاحظ ما يدور حولك:

لديك عائلة ، لديك أصدقاء تضحك معهم ، لديك شخص يأخذك بيده ويدعمك ، يمكنك الاستماع إلى ضحك أطفالك كل يوم ، أنت بصحة جيدة ، لديك كلب أو قط تحافظ على صحبتك وتعطيك حبًا غير مشروط ، فلديك لحظات من الخصوصية لتحلم بها ، وتشعر بدفء الشمس ورائحة الأشجار ، واستيقظ في الصباح المليء بالطاقة واستمتع بكتاب جيد أو تحمس بلطف فيلم ، تشعر بالحرية عندما تمشي ، عندما تجري تحت المطر ... كل هذا ، حتى لو لم تصدقه ، فهو السعادة.

لا توجد وصفة سحرية للسعادة ، يجب أن تكون واضحًا بشأنها. علاوة على ذلك ، السعادة ليست دائمًا. هناك ثقوب سوداء صغيرة أو كبيرة تجبرك على التوقف وتدمرك قليلاً .

جعل الأشياء تحدث مع التفكير

لا توجد حياة بدونها ألم . لا يوجد دواء أكثر فعالية من المعاناة لفهم معنى السعادة ، لذلك تحتاج أحيانًا إلى معرفة كيفية تقدير الهدوء والسكينة من أجل الشعور بالرضا عن نفسك ومع الآخرين.

السعادة البسيطة هي الأكثر إفادة ، لكن لا يعرفها الجميع أو يمكنهم تجربتها .

في بعض الأحيان ، هناك أشخاص يهدفون فقط إلى تجميع الأشياء وجمع الناس أيضًا ، لكنهم يظلون بقلبهم فارغ. بغض النظر عن الجهود التي يبذلونها ، فإن سعادتهم ستكون دائمًا سريعة الزوال لأنهم غير قادرين على فهم السر الحقيقي للحياة: العيش في سلام ، لتقدير الأشياء الصغيرة وتشعر بالرضا عن نفسك . تعلم أن تكون متواضعًا وأن تكون سعيدًا بكل شيء من حولنا.

والآن قل لنا ما هي سعادتك؟