الساموراي القديم: كيفية الرد بالشكل الملائم على الاستفزازات

الساموراي القديم: كيفية الرد بالشكل الملائم على الاستفزازات

العبارات والحكايات الشرقية هي مصادر لا تقدر بثمن للحكمة التي يمكننا اعتبارها كلاسيكيات لأنها لا تزال ذات صلة وذات صلة اليوم. لهذا السبب بالتحديد نخصص مقال اليوم لـ إحدى هذه القصص التي تحتوي على درس كبير في الحياة: قصة الساموراي القديم.



تقول إحدى العبارات العديدة المنسوبة إلى بوذا: 'إننا في العالم لنعيش معًا في وئام ؛ الذين يعلمون ذلك لا يتقاتلون فيما بينهم '. بيان حكيم يمكن أن يكون مفيدًا لفهم كيفية الرد بشكل مناسب على الاستفزاز. ولكن الآن دعونا نكتشف معًا قصة الساموراي القديم ، الذي يشبه معناه إلى حد بعيد ما قاله بوذا.

الساموراي القديم

ذات مرة عاش بالقرب من طوكيو وهو ساموراي قديم انتصر في العديد من المعارك ، سبب احترام الجميع له. ومع ذلك ، فقد انتهى الآن وقته كمقاتل.





ومع ذلك، استغل الشباب كل حكمته وخبرته ، الذي كان الشيخ معلمًا. ومع ذلك ، كانت هناك أسطورة حول الساموراي: قيل إنه على الرغم من مرور سنوات عديدة ، يمكنه التغلب على أي منافس ، مهما كان هائلاً.

في أحد الصيف ، ظهر محارب مشهور معروف بوحشيته في منزل الساموراي القديم. تسببت شخصيته الجريئة في إزعاج خصومه ، الذين خفضوا حذرهم بغضب وهاجموا بشكل أعمى. لذلك ، أراد الرجل هزيمة الساموراي القديم ليذكره الجميع.



غير أن محارب الفنون المظلمة هذا لم يكن قادرًا على استفزاز الشيخ . لم يرسم الساموراي سيفه أبدًا ، مما دفع عدوه إلى الاستسلام والشعور بالإهانة.

شعر تلاميذ الساموراي القديم بالضيق مما اعتبروه جبناً من جانب سيدهم. عتابوه وحثوه على سحب سيفه ، فأجاب أنه عندما يقدم لك أحدهم شيئًا ما كهدية ولا تقبله ، فإنه يظل ملكًا له ؛ الغضب والغضب والشتائم ، إن لم يتم قبولها ، تعود لمن ينطق بها.

ماذا يمكن أن نتعلم من قصة الساموراي القديم؟

كما قد تتخيل ، يمكننا أن نتعلم دروسًا مهمة في الحياة من قصة الساموراي العجوز الحكيم. لماذا في الواقع نتعامل جميعًا مع عدم الرضا والغضب والإحباط والشعور بالذنب والخوف. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنه يجب علينا نشر إحباطنا للآخرين.

'التشبث بالغضب مثل الاستيلاء على فحم مشتعل بقصد رميها على شخص آخر ؛ أنت دائمًا وفقط أنت من تحترق '. -بوذا-

بغض النظر عن الكمية التي نحملها ، سنلتقي دائمًا بأشخاص أكثر سمية منا. الأشخاص المدمرون الذين يتظاهرون بأنهم يريدون مساعدتنا ثم يؤذوننا ، ويولدون مشاعر الذنب ، ويحرمون جهودنا من القيمة ويطعموننا مخاوف وانعدام الأمن.

ومع ذلك، إذا كنا قادرين على الاستجابة ، ولكن ليس الرد ، فسنكون قادرين على الحفاظ على الصفاء في أي وقت. وهذا يعني أننا إذا لم نقبل استفزازاتهم ، وهداياهم المسمومة ، والرد بطريقة واعية وتجنبنا سميتها ، فإننا سنتجنب الإصابة بسمومهم.

نتعلم الرد بوعي

إذا تعلمنا أ الرد بوعي على الاستفزازات ، بدلاً من الرد بشكل غريزي ، سيكون من الأصعب عليهم الإساءة إلينا. بهذه الطريقة لن نكون عاجزين ، لن نشعر بالهجوم. لهذا الغرض ، من المفيد:

  • معرفة ما الذي يجعلنا نتفاعل بشكل سلبي وفي المواقف التي نفقد فيها السيطرة. سيسمح لنا هذا بالتبرير مع تجنب فقدان أعصابنا.
  • اترك الماضي خلفك. ما حدث قد حدث ، لكن لا يمكننا دائمًا العيش في خجل أو خوف مما حدث بالفعل. نتعلم كيف نمنع حدوث الأخطاء مرة أخرى ، لأن هذا التدريس يجعلنا أقوى ويجعلنا نشعر بالأمان ، حتى لو ارتكبنا أخطاء.
  • في هذه الحالة، سيكون التحكم في العواطف مفيدًا جدًا. إذا ابتعدنا ، فمن السهل أن نفقد السيطرة. من ناحية أخرى ، إذا استخدمنا العقل ، وحددنا ما يؤلمنا وفكرنا فيه ، سنكون مستعدين لتجنب السمية.
'أي كلمة يجب أن يتم اختيارها بعناية لمن يستمع إليها ويتأثر بها في السراء والضراء' - بوذا-

يقول المثل الشائع أنه لا يضر من يريد ، ولكن من يستطيع. الأمر متروك لنا ، كما فعل الساموراي القديم ، لقبول أو رفض ما يقدمه لنا الآخرون.

فنغ شوي: تأثير المنزل على رفاهيتنا

فنغ شوي: تأثير المنزل على رفاهيتنا

فنغ شوي هو نظام عمره ألف عام نشأ في الصين. هدفها هو تعزيز الطاقة الإيجابية في منازلنا.