فارق السن: الحب وراء الأرقام

الحب لا يعرف العمر. إنه يعرف الشغف والجاذبية والألفة لنفس القيم ومشروع الحياة المشتركة. بعيدًا عن الانتقادات والتحيزات الاجتماعية ، هناك العديد من الأزواج بفارق كبير في السن والذين يتمكنون من تتويج حلمهم بالحب.



الفرق د

لا يزال فارق السن بين الزوجين موضوع تعليقات تهمس وتحيزات . هذا التباين بين الأجيال بين شخصين يحبان بعضهما البعض يستمر في إثارة الفضول ، وفي الوقت نفسه ، يحفز ثرثرة الآخرين وإصدار أحكامهم. ليس هناك قلة من الناس الذين يشككون في صدق الحب بين شخصين من مختلف الأعمار ، بينما يشك آخرون في وجود اهتمامات خفية.

الرئيس الفرنسي الحالي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت وهاريسون فورد وكاليستا فلوكهارت ومايكل دوجلاس وكاثرين زيتا جونز وهيو جاكمان وديبورا لي فورنيس ... هذه مجرد أمثلة قليلة من الأزواج المشهورين الذين يبلغ عمر الشريكين 15 أو 20 عامًا. سنوات من الاختلاف ، ومع ذلك ، فإنهم جميعًا أمثلة لأزواج راسخين وسعيدين.





في حين أنه قد يبدو أن العديد من الرموز الاجتماعية أكثر حداثة اليوم ، فإن هؤلاء الأزواج المشهورين لا يستثنون من العديد من الأصوات الناقدة أيضًا. والمثال قبل كل شيء هو حقيقة أن الزوجين اللذين يكون فيهما الرجل أكبر سناً يُنظر إليهما بشكل أفضل ، وليس العكس. إذا كانت قفزة الأجيال بين امرأة ناضجة ورجل أصغر سنًا ، فإن التحيز يكون أكثر وضوحًا.

من ناحية أخرى، يشير البحث حول هذا الموضوع إلى جانب مثير للاهتمام للغاية يجب أن نفكر فيه . في الوقت الحاضر ، لا يزال عبء الرفض الاجتماعي ، في كثير من الحالات ، سببًا للانفصال بين الأزواج الذين لديهم شخص عظيم.فارق السن.



الحب أعمى ولا يسمع الأسباب ، أو هكذا يقول المثل القديم. ومع ذلك ، في عقلنا الباطن الجماعي ، فإن الحب من النظرة الأولى يتم بشكل أفضل في نفس الجيل.

'اللا للحب
~ -ويليام شكسبير ،حلم ليلة في منتصف الصيف- ~ الفرق د

فارق السن بين الزوجين: هل هو مهم حقًا؟

غالبًا ما يمثل فارق السن بين الزوجين تحديًا كبيرًا للأبطال أنفسهم. وفوق كل شيء ، لأن هؤلاء الأزواج غالبًا ما يتعرضون للوصم ويخضعون لرفض عام. دراسات حديثة جدا أجراه باحثون مثل بريان كوليسون ولوسيانا بونس دي ليون من جامعة سان دييغو (كاليفورنيا ، الولايات المتحدة الأمريكية) ، يشيرون إلى العناصر التالية:

  • العلاقة بين شخصين مع فارق في العمر يتراوح بين 15 و 20 عامًا ، يعاني مما يُعرف بالظلم المتصور.
  • إن الظلم المتصور مبني على أساس التحيزات الاجتماعية. من بين الأكثر شيوعًا ، على سبيل المثال ، الفكر الذي يسعى إليه الرجل أو المرأة الأكثر نضجًا ، من خلال العلاقة مع شريك أصغر سنًا ، تحقيق مكانة اجتماعية معينة ه إعجاب (خاصة في حالة الرجال). في نفس الوقت، إن وجود شريك أصغر سنا يعيد التأكيد ، بمعنى ما ، على الشعور بالإنجاز وتقدير الذات.
  • من وجهة نظر أخرى ، يسعى الشاب ، دائمًا وفقًا لنظرية الظلم المدرك ، أ الشعور بالحماية و ملء الفراغ في شخصية الأم أو الأب. بالإضافة إلى ذلك ، وليس من المستغرب ، أن هناك صورة نمطية تقوم بموجبها العلاقة بين شخصين بفارق كبير في السن على الاهتمامات فقط. على وجه الخصوص ، على الاهتمام بالوضع الاقتصادي للشخص الأكثر نضجًا.

ثقل وصمة العار يفقد قوته

صحيح أنه وراء فارق السن بين الزوجين قد يكون هناك ، في بعض الحالات ، مصلحة خفية. البحث عن المكانة ، المصلحة الاقتصادية ، الحاجة إلى الأمان والحماية ، إلخ. ومع ذلك، الحب في الأجيال غير المتكافئة أكثر شيوعًا مما نعتقد وقصص الحب هذه ، التي تبدأ غالبًا بطريقة غير متوقعة ، تنجح في كثير من الحالات في تفادي هذه التحيزات الاجتماعية والتحول إلى روابط متينة ودائمة.

كما يجب التأكيد على أنه على الرغم من أن العلاقة بين الرجل الناضج والمرأة الشابة أقل وصمة عار ، لا يزال هناك تحيز قوي فيما يتعلق بالوضع المعاكس. نفس وصمة العار تؤثر أيضا على الأزواج المثليين ، حيث آل التحيز ضد المثليين ، بالإضافة إلى فارق السن.

هجر الأب للأطفال

في الحب ما يهم هو القيم وليس الأرقام

ما وراء التحيزات ، التحدي الأكبر الذي يواجهه هؤلاء الأزواج هو بالتحديد الانتماء إلى أجيال مختلفة . يعني السياق الاجتماعي المختلف ، في بعض الأحيان ، أن لكل شخص مقياس قيم خاص به ، وتعليم مختلف ، مجموعة مختلفة جدًا من الأصدقاء وضرورة حضور البيئات التي فيهاالأخرىإنه مثل سمكة خارج الماء.

تتجلى هذه الحلقات بشكل أكبر مع اقتراب فارق السن أو تجاوزه 20 عامًا. كل هذه عقبات يمكن التغلب عليها بمرور الوقت إذا كان هناك انسجام حقيقي بين الزوجين وإذا كنت تحترم الركائز الأربع لأي علاقة صحية:

  • وجود خطة حياة مشتركة.
  • تقاسم نفس القيم.
  • حافظ على حياة جنسية مرضية.
  • امتلاك الشخصيات التكميلية .
الاستقلال في الزوجين: 5 قواعد أساسية

في الختام ، يكون فارق السن بين الزوجين ، في معظم الحالات ، جسرًا يجب أن يعبره اثنان من أجل التغلب على التحيزات الاجتماعية والشائعات ذات النوايا السيئة.

على أية حال الحب ليس بسيطًا أبدًا ، فهناك دائمًا عقبات يجب التغلب عليها وتحديات يجب مواجهتها وزوايا للتغلب عليها . المهم هو الحفاظ على أسس الزوجين صلبة وأهداف مشتركة لتحقيق علاقة ناضجة ودائمة.

الاستقلال في الزوجين: 5 قواعد أساسية

إن الحفاظ على استقلال معين في الزوجين يسمح لنا بالاستمتاع بالوقت الذي نكرس فيه لأنفسنا ، مساحة نتأمل فيها ونختبر السلام.


فهرس
  • كوليسون وبريان ولوسيانا بونس دي ليون ، 'الظلم المدرك يتنبأ بالتحيز تجاه علاقات الفجوة العمرية' ، Curr Psychol (2018) ، https://doi-org.libproxy.sdsu.edu/10.1007/s12144-018-9895- 6.
  • Lehmiller، Justin J.، and Christopher R. R. Agnew، “Commitment in Age-Gap Heterosexual Romance Relations: A Test of Evolutionary and Socio-Cultural Pred Forecast،” Psychology of Women Quarterly 32، no. 1 (مارس 2008): 74-82.
  • الرضا الزوجي لمختلف المسنين. وانغ شنغ لي واي تيرا ماكينيش.مجلة الاقتصاد السكاني 2017 doi.org/10.1007/s00148-017-0658-8