3 نصائح للتغلب على نهاية الحب

3 نصائح للتغلب على نهاية الحب

تسبب نهاية الحب حزنًا عميقًا ويأسًا كبيرًا ينشأ من استحالة العيش الكامل لعلاقة كزوجين مع شخص تحبه. ربما حدث لك ذلك أيضًا ، فالشخص الآخر لم يحبك أو يحبك أبدًا ، لكن هذا الشعور قد تلاشى . ثم تجد نفسك في موقف لا يمكنك فيه الاستقالة ، لكن لا يمكنك الحصول على ما تريد أيضًا. حالة تحمل اسم 'الاستياء'.



أسوأ طريقة لتفويت شخص ما هي الجلوس بجانبه وتعلم أنك لن تحصل عليه أبدًا. غابريل غراسيا ماركيز

كما هو الحال مع المواقف الأخرى في الحياة ، حتى مرض الحب ينطوي على عملية تفكير وداخلية ونمو. لهذا السبب ، كما يقول طبيب الأعصاب ليوناردو بالاسيوس ، 'مرض الحب بشكل عام هو شعور بالحزن وله ثلاث مراحل: إنكار والشعور بالذنب والقبول ' .

إن الإنكار بحسب الخبير يتميز بمحاولة استرداد ما فقد أو جزء مما فقد. من ناحية أخرى ، يتجلى الشعور بالذنب عندما تريد العثور على شخص مسؤول عما حدث. أخيرًا ، يعني القبول الموافقة والموافقة وفهم الانقطاع النهائي.





ومع ذلك ، يجدر توضيح أن هذه المراحل الثلاث لا تظهر دائمًا وتتغلب بنجاح. هذا يمنع أو يضعف التطور الطبيعي للشخص فيما يتعلق بحياته الاجتماعية والعاطفية . لتجنب ذلك ، سنقدم لك ثلاث نصائح بسيطة ستساعدك على إيجاد طريقة للتغلب على ألم الحب.

تعانق الزوجين

فهم أن الحب له بداية ونهاية

ربما يكون الشيء الأكثر إثارة للقلق في الحب هو أنه مثل العديد من جوانب الحياة الأخرى له بداية ونهاية. حتى أعظم وأكمل الحب في العالم يجب أن ينتهي بالموت على سبيل المثال . هذا يؤدي إلى نهاية القصة وبالتالي ألم شديد.



في الوقت الحاضر ، ليس من الضروري أن نذهب إلى الموت لكي نفهم أن الحب بشكل عام سريع الزوال وعابر. ربما يجد هذا سبب وجوده في ديناميكية وشخصية الأجيال المعاصرة: كل شيء سريع ، كل شيء يمر ، لا شيء يدوم ... تكمن المشكلة في أنه في بعض الأحيان تنتهي القصة التي ولدت لتنتهي قريبًا بالبقاء في قلب .

أن يكون لها قلب من الحجر

بغض النظر عن التوقعات: الحب دائمًا مجال غير مؤكد. ولسبب أو لآخر ، بالتأكيد عندما يكون هناك حب ، هناك أيضًا ألم إلى حد ما ، لأنه عاجلاً أم آجلاً ، لظروف X أو Y ، ينتهي الحب. إنها حقيقة لا مفر منها.

كف

مسمار واحد لا يخرج مسمارًا آخر

القلق من التواجد مع شخص ما ، ربما دون معرفة السبب حقًا ، يجعلنا نغير شركاءنا مع تكرار تغيير الملابس. وعندما لا يعاني الشخص من ألم الانفصال عن الحب ، بدلاً من حل المشكلة ، يضيف الآخر إلى حياته.

لأنه ليس صحيحًا أن 'الظفر يطرد الظفر' ، كما يقول المثل. مع مسمار آخر ، في الواقع ، يتم غرق الآخر أكثر ، مما يؤدي إلى تضخم الجرح. تكمن المشكلة في أنك تخاطر بالدخول في سلسلة من الحب الجديد والانفصال الجديد الذي لا يترك في النهاية سوى شعور عميق بالفراغ ، إن لم يكن الاكتئاب أو القلق.

إن صنع حياة جديدة من وجهة نظر الحب أمر إيجابي تمامًا. إلى عن على العودة إلى الحب بطريقة صحية ، ومع ذلك ، يجب أن نتعلم منه الخبرات الماضية . وإلا ، فمن الواضح ما يمكن أن يحدث ... بشكل عام يقال: 'من لا يعرف التاريخ محكوم عليه بتكراره' وفي هذه الحالة يكون هذا هو تاريخه.

امرأة على فرع

لا تنسى الحب الكبير بين عشية وضحاها

غثيان الحب تجربة صعبة. ومع ذلك ، من المهم أن تعيشها أو تجربها على الأقل في مناسبات مختلفة. هذا يسمح لك بالنمو والنضج. علاوة على ذلك ، يجب ألا ننسى أن الدرس الحقيقي غالبًا لا يتم تعلمه من الكتب (التي هي بالتأكيد دعم كبير) ، ولكن من تجارب الحياة. الاهتمام والتجارب التي تعيش بشكل جيد.

الألم شعور نتجنبه جميعًا. نحن لا نقول أن نعتنق المعاناة ، لا شيء أبعد من الواقع ، بل إلى كن على علم أنه في بعض الأحيان ألم إنها تعمل كنوع من 'أصول التدريس في الحياة' . عنصر ضمني في حكمة الكون. فرصة للتعرف على بعضنا البعض بشكل أفضل وتذكر أن الحرمان من شيء نحبه يعلمنا دائمًا شيئًا مهمًا.

لهذا السبب ، يجب إعطاء الوقت الوقت. لا يمكن بناء مبنى بين عشية وضحاها ولا يمكن أن يحب الكثير. تجارب الحب شديدة ومعقدة ، لذلك من الضروري هضمها والتحكم في القلق من الشعور بالضيق الذي يأتي من الخسارة ، حتى تتمكن من تعلم الدروس الصحيحة من هذه المواقف.

امرأة في البحر

لا توجد وصفة سحرية لعلاج دوار الحب ، ولكن إذا كنت تمر بهذه المرحلة الصعبة للغاية ، فالأفضل أن تحاول أن تكون متسامحًا. . مع نفسك ومع الشخص الذي لم يعد بجانبك ومع ديناميكيات الحياة العميقة ، التي لها أوقاتها ومفاجآتها في نهاية الرحلة.

بدأت أشك في أنني حب حياتي

بدأت أشك في أنني حب حياتي

حب حياتي هو انا وقولها بصوت عالٍ ليس فعل أنانية أو فخر